منتديات طريق الموت



 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساحرة الليل

avatar

عدد الرسائل : 4
SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

مُساهمةموضوع: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت مايو 03, 2008 4:39 pm

Twisted Evil
صباح مساء الخير ..



أقدم بعض صور الرعب لفلم The Grudge ...

شوفوا الرعب الحقيقي ..
























Twisted Evil Twisted Evil مع سلامي للجميع Twisted Evil Twisted Evil
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:13 pm

شكرن علا الصور الجميلا والمرعبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:24 pm



{سجن الباستيل}

الباستيل هو سجن تم بناءه في فرنسا بين عامي 1370 و 1383 كقلعة للدفاع عن باريس ومن ثم كسجن للمعارضين السياسيين ورجال الدين والمتهمين بالتآمر على الدولة . وأصبح على مر السنين
رمزاً للإستبداد والظلم و انطلقت منه الشرارة الأولى للثورة الفرنسية في 14 يوليو 1789. وما
تزال فرنسا حتى اليوم تحتفل بمناسبة سقوط هذا السجن المخيف باعتبارها اليوم الوطني لفرنسا في الرابع عشر من يوليو من كل عام.

كان اسمه الأصلي "الباستيد" La Bastide وليس الباستيل وتعني "الحصن" باللغة الفرنسية. وقد بدأ التفكير جديا في بنائه مكان السور عند باب سانت أنطوان لحماية باريس من الشرق وحماية
باب سان دنيس وسان مارتان بعد الهزيمة المعروفة في معركة بواتييه وأسر الملك جان الطيب
عام 1356. وكان الملك بحاجة إلى أموال لبناء هذا الحصن، فاعترض على ذلك نقيب التجار، وأسمه أتيين مارسيل وكان أغنى رجل في باريس، مما جعل بعض المؤرخين يصفون هذا الرجل
بأنه أب من آباء الديمقراطية لوقوفه في وجه الملك. ولكن دوافع الرجل كانت شخصية بحتة،
فقد كان يجهز لاستيلاء شارل الشرير على العرش والتوطيد لنفوذ الإنجليز. وقد أغتيل أتيين مارسيل
في هذه المحاولة عام 1358 عند باب سانت انطوان، حيث أقيمت قلعة الباستيل بعد ذلك بأمر من ولي العهد الذي أصبح فيما بعد الأمبراطور (شارل الخامس).
وقد وضع عمدة باريس حجر الأساس عام 1370. وهكذا بني الباستيل ابتداء من 1378 من ثمانية أبراج بارتفاع 24 مترا وبسمك 3 أمتار عند القاعدة ومتر و80 سم عند القمة، واستغرق البناء 12 سنة، ومات شارل الخامس أو عام 1380 قبل أن يتم بناء الباستيل في 1390. فالسبب الاصلي
في بناء الباستيل كان كحصن للدفاع عن باريس من الشرق. وكان له كوماندان يدعي "كابتن الباستيل" ومعه أقل من 20 من الحراس المسلحين. وكان مخزنا للبارود والمدافع والأسلحة البيضاء. وفي جرد 1504 كان في مخازن الباستيل 3600 بلطة صالحة للاستعمال، و1060 بلطة غير صالحة للاستعمال، وعدد كبير من السلاسل لسد شوارع باريس .
منذ البداية كان للباستيل باب جانبي يستخدمه الملك للدخول والخروج سرا من باريس، وقد اعترضت بلدية باريس على وجود هذا الباب وحاولت إلغاءه، ولكنها عجزت عن ذلك.
وفي العصور الوسطي كان شيئا مألوفا قبل توحيد فرنسا أن يتحالف بعض أمراء الاقطاع مع بعض الملوك أو الأمراء الأجانب ضد ملوك فرنسا أو أمرائها. ومن أشهر هذه التحالفات تحالف ولاية بورجونيا مع الإنجليز. وقد احتل البرجنديون والإنجليز الباستيل، وكان رئيس سجن الباستيل إنجليزيا لمدة 16 سنة بعد احتلالهم باريس ابتداء من 1418 حتى أجلوا عن الباستيل في 1436. (والبرجنديون كما هو معروف هم الذين سلموا جان دارك بعد ذلك للانجليز فحاكموها وأحرقوها بتهمة إنها ساحرة) ولكن لم يكن الباستيل مخزنا للسلاح والذخيرة فقط، بل كان أيضا من القرن الخامس عشر حتى عهد لويس الرابع عشر مخزنا لجواهر التاج وكنوزه ومقرا لخزانة الدولة. ومما يذكر أن هنري الرابع ملك فرنسا أودع في الباستيل عام 1600 مبلغ 13 مليون جنيه ذهبا استعدادا لحربه مع أسبانيا.






{السجن}

الصورة التقليدية عن الباستيل حتى قبل سقوطه في يد الثوار أنه لم يكن حصنا للدفاع بقدر ما كان قلعة للطغيان وسجنا للتعذيب، وتلك كانت وجهة النظر الرسمية في فرنسا منذ عام 1880، عام إعلان 14 يوليو عيدا قوميا للحرية في فرنسا.
ولم يعتبر الباستيل قصرا إلا في عهد لويس الرابع عشر حين أصدر هذا الملك في 1667 أمرا ملكيا لقومندان الباستيل باعتبار الباستيل أحد القصور الملكية وأمره بموجب هذا أن يطلق المدافع ابتهاجا بمولد ابنته. وفي عهد لويس الخامس عشر كان الباستيل يطلق المدافع تحية للملك عند دخوله وخروجه من باريس. وفي عهد لويس السادس عشر امتدت التحية لموكب الكونت دارتوا، أخى الملك ولفرقته المسرحية وهى الكوميدي فرانسيز.



{سجناء الباستيل}

وبحسب أرشيف مكتبة الأرسيناال (الترسانة)بلغ مجموع السجناء في الباستيل منذ بنائه نحو 1400 حتى سقوطه في 14 يوليو 1789 نحو 6000 سجين، منهم 800 سجين بين 1400 و 1659 وهى بداية عهد لويس الرابع عشر، و 5279 سجينا بين 1659 ويوم سقوطه في 1789. وكان أول سجناء مدنيين احتجزوا في الباستيل عام 1423. أثنان من السحرة جئ بهم ليعالجا الملك من جنونه ولكنهما فشلا. وفي 1428 كانت باريس وفرنسا كلها شمال نهر اللوار أيام شارل السابع خاضعة لهنري السادس ملك إنجلترا ووثائق الفترة تقول أنه كان في الباستيل 17 سجينا منهم 4 من الإنجليز و3 من الفرسان و3 من السياس من بريتاني وراهبان وقسيس واثنان من صانعي النبيذ وغلام يبلغ من العمر 13 عاما.
ومنذ البداية تقريبا تحول الباستيل من حصن عسكري إلى سجن لأعداء الملك ولتأديب النبلاء الذين ينحرف سلوكهم في البلاط. وبعد مائة سنة من الهدوء النسبي اتسع الأمر ليشمل سجناء العقيدة الدينية مثل البروتستانت واتباع الجانسنية ثم الجزويت. كما دخلت الباستيل قلة من متهمي القانون العام. وتميز الباستيل عن سجون فرنسا الأخرى بأهمية ضيوفه أو بشهرة الجرائم التي ارتكبوها.



{مشاهير السجناء}

البرنس كونديه Prince Conde _فوكيه Foucquet وزير مالية لويس الرابع عشر
المفكر الكبير لاروشفوكو La Rochefoucauld _المرشال ريشليو Richelieu ابن الكاردينال الأشهر وذو القناع الحديدي فولتير داميان الذي حاول اغتيال لويس الخامس عشر
القائد ديموريين Dumouriez بطل معركة فالمي Valmy فيما بعد _الماركيز دي صاد Marquis De Sade الساحر الشهير كاليوسترو Cagliostro _الكاردينال دي روهان Cardinal De Rohan بطل فضيحة جواهر الملكة ماري انطوانيت.

*أما أشهر الجرائم فكانت قضية السموم في عهد لويس الرابع عشر، وقضية جواهر الملكة أيام لويس السادس عشر. وكان لويس الحادي عشر أو موحد فرنسا، وأول من استعمل الباستيل سجنا للدولة وخصصه للمسجونين السياسيين المتآمرين عليه لقلب نظام الحكم ولاسيما في صراعه مع شارل الجسور والبرجنديين وقد أضاف لويس الحادي عشر إلى الباستيل "أقفاصا" من قضبان الحديد لا تسمح بالوقوف داخلها. وكان أول من ابتكرها له الأسقف "فردان" الذي زود هذه الأقفاص بسلاسل غليظة تنتهي بكرات حديدية ثقيلة تقيد حركة القدمين. وسجن هذا الأسقف نفسه فيها 14 سنة لأنه تآمر على الملك، ثم أفرج عنه.
كذلك سجن لويس الحادي عشر الكونت لويس دي لوكسمبورج عام 1475 وجاك أرمنياك و دوق نمور حاكم باريس عام 1477، وبقي كل منهما في الباستيل عدة أسابيع فقط ريثما يحاكمه البرلمان بتهمة التآمر على الملك ثم خرج لتنفيذ حكم الإعدام فيه علنا في ميدان السوق (الهال Les Halles). ومنذ عهد لويس الحادي عشر كانت هناك في الباستيل غرف خاصة بالتعذيب، لا لاستخلاص الاعترافات ولكن للتحضير للموت.



{سياسة السجن}

منذ تحول الباستيل من قلعة إلى سجن كان سجنا "ملكي" تابعا للملك مباشرة ينفق عليه من أمواله الخاصة، ويجري فيه كل شئ بعيدا عن رقابة القانون العام. ولم تكن تجري فيه الإعدامات، وإنما كان محطة للتحقيق والمحاكمة السياسية عن طريق برلمان باريس ثم التوزيع إما على السجون الأخرى مثل سجن فانسين وسجن مون سان ميشيل أو أحد سجون فرنسا الأربعمائة، وفي بعض الأحوال النفي أو الاعتقال مدى الحياة في الأديرة أيضا على نفقة الملك، وإما الإعدام فيتم عادة بقطع الرأس ببلطة العشماوي للنبلاء. وهذا لم يمنع طبعا من احتجاز بعض الشخصيات في الباستيل بأمر الملك مدى الحياةأو لسنوات مديدة. وفي بعض الأحيان كان الإعدام يتم بتفسيخ جسد المحكوم عليه أربعا في ميدان الجريف كما حدث في حالة الراهب جاك كليمان Jacques Clement قاتل الملك هنري الثالث عام 1589، ورافاياك Ravaillac قاتل الملك هنري الرابع في 1610، وداميان Damiens الذي حاول قتل لويس الخامس عشر في 1757.



{تطور السجن}

تم أهم تطور في تاريخ الباستيل والسجون الفرنسية في عهد لويس الرابع عشر منذ توليه في 1656، فقد كان أكثر المعتقلين بالأمر الملكي من النبلاء والقواد المتآمرين على الملوك، وكذلك الأمر في عهد كاترين دي مدسيس وماري دي مدسيس، وفي عهد الكاردينال ريشيليو Richelieu والكاردينال مازاران Mazarin.فلما تولي لويس الرابع عشر أنشأ منصبا جديدا هو منصب حكمدار بوليس باري والذي كانت مهمته حفظ الأمن وتنظيم التموين وحماية الطرق ومكافحة الحرائق والفيضانات والنجدة ووضع لوائح الصناعات والأماكن العامة والمطابع والمكتبات. وكانت أوامر الاعتقال الملكية تسمى "الخطابات المختومة" Lettres de Cachet التي يوقعها الملك شخصيا قليلة العدد حتى بداية حكم لويس الرابع عشر ثم تدفقت كالطوفان في بداية عهده. وكان أول حكمدار للبوليس هو لاريني La Reynie الذي شغل منصبه ثلاثين عاما، وخلفه المركيز أرجنسون Argenson وقد وصف هذا المنصب بمثابة وزير سري شبيه برئيس محكمة التفتيش.
وابتداء من 1659 بدأ الباستيل يحفظ سجلات منتظمة لسجنائه، ومنها نعرف أن سجناءه بين 1658 وسقوطه في 14 يوليو 1789 بلغ 5279 سجينا منهم 2320 أيام لويس الرابع عشر (2016 ذكورا و226 اناثا)، ومنهم 1459 أيام وصاية الكاردينال دي فليري De Fleury منهم 1233 من الذكور و226 من الإناث، ومنهم 1194 سجينا في عهد لويس الخامس عشر (1019 ذكورا و175 إناثا) ومنهم 306 سجناء في عهد لويس السادس عشر (274 ذكور و 32 إناث) ولم يكن تدرج عدد السجناء في الانخفاض بسبب انخفاض عدد خطابات الكاشيه، ولكن نفقات الباستيل الباهظة جعلت الدولة تفضل إرسال المتعقلين إلى سجون أخرى.



{سقوط الباستيل }

بعد سقوط الباستيل تقدم مقاول بعرض لهدم السجن فقبل عرضه، وبدأ العمل مستعينًا بثمانمائة شخص بين رجل وامرأة مستخدمين الرفوش والمعاول.
استخدمت حجارة الباستيل لبناء جسر جديد فوق نهر السين في باريس، بينما تحولت قطع أخرى إلى آثار للذكريات.
واحتفل سكان باريس بسقوط سجن الباستيل السيئ السمعة والسيط، هومبرد إلى جانب تسعمائة وأربعة وخمسين مواطنًا آخر حصلوا على لقب غزاة الباستيل.
وتحول سقوط الباستيل إلى رمز للثورة الفرنسية..
وبعد أربعة أعوام من ذلك تمكن الشعب الفرنسي من إسقاط العرش، وقتل الآلاف من رجاله.
وسُجن الملك والملكة وأبنائهم.
وفى يناير من عام 1793 قُطع رأس الملك لويس السادس عشر في ساحة الثورة وسط باريس، فوضعت بموته نهاية لمئات السنين من الحكم الملكي في فرنسا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:26 pm

وأخيرا ً ... عادت نجمة قسم الرعب العام لتــتــلألأ في سماء المنتدى !

منذ زمن لم نرى مواضيــعك القوية والمفــيدة ..

على العموم : أن تأتي متــأخرا ً .. خير ٌ من أن لا تـــأتي أبدا ً .

سجن الباستيل : أعادني الحديث عن هذا السجن إلى قراءاتي الصيفية أيام

المرحلة الثانوية ..لقد جمع هذا السجن أحداثا ً ومآسي و معابر ثقافية وجسورا ً تاريخية في

حياة فرنسا معقل الثورات ومهد الفلسفة الوجودية ، و مركز الثقافة والجمال

في هذا الكون .

أحسنت ِ سيدتي فأبدعت ِ .. وبانــتظار مفــاجأة أخرى من

مفاجآتك المتميزة والراقية .

أعتــقد أن الموضوع يستحق ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:27 pm



بدايه

الكاردينال ريشيلو ليس لديه ابناء

كما انه لم يكن مارشال فهو كان كاردينال مباشره ولم يتدرج في السلك السياسي قط

وهو لم يسجن قط وانتهت حياته كرئيس للوزراء كما هو

كما ان فضيحه جواهر المللكه كان هو مدبرها فقط

فقد اعطت الملكه لعشيقها الدوق بكنجهام بعد الجواهر التي اهداها اياها الملك

فعرف ريشيليو بذالك

وارسل احدهم لقتل الدوق بكنجهام وسرقه الجواهر

وفي نفس الوقت

طلب من الملك ان يجعل الملكه ترتدي تلك المجوهرات في احدي الاحتفالات

وهكذا وجدت الملكه نفسها في مازق وفضيحه قد تنهي حياتها

فاستعانت بقائد الحرس الشخصي للملك الذي ارسل احد فرسانه

هو الفارس النبيل دراتنيان

الذي استعاد المجوهرات وانقذ شرف الملكه

لكنه للاسف لم يستطع الحول بين قتل الدوق

موضوع رائع كالعاده بوسا

لكن فيه اخطاء تاريخيه كثيره

لن يسعني ان اصلحها كلها


معلومه صغيره

الماركيز دي صاد Marquis De Sade

استق من اسمه علماء النفس المرض النفسي الشهير الساديه

وهو مرض يتلذذ صاحبه بتعذيب الاخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:29 pm

واخيرا عادت المواضيع المميزة لتظهر قوتها في هذا المنتدى المرعب
حقيقية لا خيال انك انت بلا منازع صاحبة اقوى المواضيع في المنتدى
وسجن الباستل هو سجن رهيب بحد ذاته
لذا اشكرك على هذه المعلومات القيمة والرائعة التي تستحق التقييم بجدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:29 pm

أخي أمير : تــقــول أخطاء تاريخية وهذا التعبير غير دقيق :

إذ أنه ليس هناك ما يــــُنقــض رواية ويـــُثبت الآخرى في تفاصيل الأحداث

التاريخية .. فما أدراك أن روايـــتك هي الصحيحة ؟

هل تستطيع أن تكــتــب لي هنا كيف ماتت ماري أنظوانيت ؟ وبأي تهمة ؟

وهل ماحصل معــها ومع ابنها صحيح ؟ لقد كانت في زنزانة أربع أمتار

مع بضع أشخاص ومع ذلك اتضاربت الروايات حول ما حدث معها , فما بالك

بروايات حضرها وعايشها بلد بأكمله ؟ !

الأحداث المفصلية موثــــُقة كسقوط الباستيل وحـجمه و من كان مديره ..الخ

أما الأحداث التي جرت فيه فحتى لو كان فيها التــباس فهي لا تؤثر بحال من

الأحوال على أن سقوط الباستيل كان نهاية مرحلة مظلمة من تاريخ فرنسا

وبدء مرحلة جديدة ..

إذن ما أتوقعه أن نهتم بالأحداث التاريخية حسب تأثيرها في مجرى التاريخ

وليس حسب عدد الأشخاص الذين شاركوا في سرقة بعض الجواهر !!!



ثم ماأدراك بالقصة الحقيقية لسرقة الجواهر ؟ هل كنت تسرق معهم ؟


همسة أخيرة : السادية والماسوشية انحراف وليست مرض وليس هناك مايــُثبت أن الماركيز

دي ساد كان ساديا ً أصلا ً لكن نوع الإنحراف مأخوذ من إسمه بسبب مؤلفاته المليــئة بهذه

الظاهرة ومن أشهر ها على الإطلاق جوستين وجولييت .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:31 pm

مممممممممممم

لم اكن اتحدث عن التاريخ عندما كتبت ردي

عنيت ان المخطي هو بوسا

وليس التاريخ

ماري انطوانيت الجميله ملكه فرنسا

وصاحبه العباره الخالده

اذ لم يجد الفقراء خبزا لياكلوه ...فلماذا لا ياكلو بسكويت


اما عن كيفيه موتها

وانا مالي ياعم

المهم ان الثوره اطارت رائسها

وكما قال احد خدمها

الرعاه يزحفون


اسئلتك الغريبه تزحف عليا

في النهايه قصه المجوهرات قصه شهيره في التاريخ الفرنسي

ومرتبطه تمام الارتباط بالكاردينال ريشليو

وما اعرفه عنه جاء من احدي الابحاث التي طلبت مني غصب واقتدار في اثناء تعليمي

حسبي الله علي القوم الظلمه

شكرا للمناقشه الممتعه يا مروان

ولو كنت مشترك في موسوعه عمو امير الشهريه للتاريخ

مكنتش سالت ماري انطوانيت ماتت ازاي

ال ماري انطوانيت ال

هئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:35 pm



أهلا ً اخي العزيزة وعودة حلوة إلى عالم المواضيع القيمة

والتي كنا متعودين عليها معك



لقد سجلت في المنتدى من عدة شهور عشان أتابع مواضيعك وأشارك فيها ثم قررت انسحب عندما وجدتك توقفتي عن الكتابة ..

عودتك لكتابة المواضيع الرائعة والمفيدة ..

لا تحرمينا من مواضيعك الرائعه اختي الكريمه .

تحياتي لكي و لمشاركاتك الفريده من نوعها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:38 pm



جوريشتشي
لا تنكر أن الإسم مرح !!
صعب النطق نوعًا ما , لكنه مرح .. خبراء اللغة منكم سيلاحظون الرنة الروسية التي يحملها الاسم و هم في هذا محقون , فـ ( جوريشتشي ) هو اسم تنين اسطوري من الأساطير الروسية , و هو من سنحكي لكم قصته اليوم ..
تحكي الأسطورة أنه كان هناك تنين هائل الحجم .. هائل لدرجة أن اسمه مستوحى من كلمة Gory الروسية و التي تعني ( جبل ) مما يمنحكم فكرة عن حجم هذا المخلوق , و لو أضفنا إلى حجمه أنه يمتلك اثنى عشر رأسًا لوجدنا أن كائن مخيف .. مخيف و نهم ..
و هذه هي المشكلة .. أنه نهم .. فوفقًا الأسطورة اعتاد جوريشتشي أن يمر على القرية كل صباح ليصطاد رجال القرية و نساءها , قبل أن يأخذهم معه إلى كهفه وسط الجبال العالية التي تحيط بالقرية , حث يلتهمهم بهدوء هناك ..
كل يوم يتكرر ذات السيناريو حتى أصبح سكان القرية مهددين بالإنقراض , حتى جاء اليوم الذي جاء فيه ( دوبريانا ) و قرر أن يضع حدًا لهذه المهزلة .. و ( دوبريانا ) هذا هو أحد شباب القرية استشعر في نفسه القوة و الحماس , فقرر المخاطرة و التصدي لجوريشتشي مهما كلفه الأمر ..
هكذا بدأت رحلة ( دوبريانا ) التي استغرقت أيامًا وسط الجبال القاحلة , حتى انتهى به الأمر في كهف التنين الرهيب , لكنه لم يجده هناك , بل وجد ما هو أفضل ..
بيض التنين الذي يحوي أطفاله .. أطفاله الذي سيفقسون في يوم من الأيام ليشاركوا في صيد شباب القرية , لذا يمكننا أن نتفهم ما فعله ( دوبريانا ) بسهولة ..
لقد قام بتحطيم البيض كله قاتلاً بهذا أي فرصة لجوريشتشي في ذرية صالحة تحمل اسمه العجيب , ثم غادر الكهف في سرعة و قد قرر أن يكتفي بهذا النشاط ..
و لأن الجبال قاحلة كما أسلفنا الذكر , اتجه ( دوبريانا ) إلى النهر القريب و ألقى بجسده المنهك في مياءه , لكنه و هو أسفل الماء شعر بضجة رهيبة , فرفع رأسه ليجد النيران و بخار الماء يغطي كل شيء من حوله , و فوق هذا كله جوريشتشي الغاضب يستعد للإنتقام لمصرع أطفاله ..
على الفور غاص ( دوبريانا ) في المياه و قد أيقن أنه لن يصعد إلى السطح إلا ليلاقي حتفه , و لكن الأمر انتهى به على الشاطيء حيث عثر على قبعة قسيس عجيبة , ارتداها بدافع خفي , ليجد أنه أصبح ذو قدرات خارقة دفعته لمواجهة التنين الغاضب و رؤوسه الإثنى عشر ..
و كانت حربًا طاحنة .. حرب انتهت بانتصار ( دوبريانا ) بعد أن قطع إدى عشر رأسًا من رؤوس جوريشتشي الذي استسلم على الفور و توسل لـ ( دوبريانا ) ليتركه على قيد الحياة , فوافق ( دوبريانا ) على أن يعده جوريشتشي بعدم الإقتراب من قريته مرة أخرى , ليوافق هذا الأخير على الشرط فورًا و لتبدأ رحلة ( دوبريانا ) إلى منزله ..
لكنه لم يكد يبلغ القرية , حتى عرف أن جوريشتشي لم يف بوعده , بل إنه خطف ابنة زعيم القرية المسكينة , فأسرع ( دوبريانا ) إلى الجبال عائدًا إلى كهف جوريشتشي , ليبدأ بحثه عن ابنة الزعيم , فلم يجدها , بل وجد بيضًا جديدًا يحوي أطفال جوريشتشي ..
بالطبع كرر ( دوبريانا ) نشاطه في تحكيم البيض , لكنه انتظر جوريشتشي هذه المرة , حتى عاد ليواجهه مطالبًا إياه أن يسلم ابنة الوعيم , فنظر جوريشتشي إلى أطفاله الذين تحولوا إلى أومليت و أعلن أنه لن يستسلم هذه المرة ..
و بدأت الحرب الثانية ..
حرب استغرقت ثلاثة أيام متواصلة انتهت بانتصار ( دوبريانا ) بعد أن أكار رأس جوريشتشي الأخير , لكن التنين الرهيب لم يكد يسقط , حتى تفجرت من جثته دماء ملأت بحيرة ضخمة حول ( دوبريانا ) الذي وجد أنه سيغرق , فهوى على ركبتيه و أخذ يتوسل لآلهة الأرض لتمتص الدماء , لتبدأ بحيرة الدماء في الانحسار قبل أن تجف تمامًا ..
و عاد ( دوبريانا ) إلى قريته هذه المرة و معه ابنة الزعيم , و ما هو أهم ..


و معه نهاية الرعب الذي كانوا يعيشون فيه .. الرعب الذي تحول إلى جثة وسط الجبال و في حجمها ..
رعب اسمه جوريشتشي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:44 pm

اليوم احبائي حبيت ان انقل لكم هذا الموضوع الذي يتكلم عن احدى اغرب الجزر:جزيرة " ايستر"


انقر على هذا الشريط لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي.


تحتوى جزيرة ( إيستر ) المنعزلة على المئات من التماثيل الغريبة المتشابهة ..
والتماثيل عبارة عن نموذج بشريd محدد... بعضهم له غطاء مستدير حول الرأس
يزن وحده 10 طن ..



انقر على هذا الشريط لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي.


وكل تمثال منها يمثل الرأس والجذع فقط وأحيانا الأذرع ...لكن بلا أرجل ..
ولقد تم صنع هذه التماثيل من الرماد البركانى بعد كبسه وضغطه
ثم صقله وتسويته ..
ويبلغ وزن كل تمثال 50 طن ..
وطول كل منهم 32 مترا بالضبط ..

ولم يستطع العلماء حتى الآن تفسير لغز هذه التماثيل المتماثلة المنتشرة
فى كل مكان بالجزيرة خصوصا على سواحلها ..


انقر على هذا الشريط لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي.


ولقد تم إكتشاف الجزيرة بالصدفة عام 1722م حينما عثر عليها
المستكشف الهولندى ( ياكوب روجينفين ) جنوب شرق المحيط الأطلنطى ..
وعندما عثر عليها كان ذلك فى يوم يوافق عيد الفصح أو القيامة.
لذلك فقد أطلق عليها إسم العيد نفسه ..
ولهذا يطلق عليها إسم ( جزيرة عيد الفصح ) أو ( جزيرة القيامة ) ..
وفى عام 1914م زار الجزيرة فريق بحث بريطانى
ثم تبعه فريق بحث فرنسى عام 1934م ..


انقر على هذا الشريط لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي.


ولقد أظهرت نتائج الأبحاث أن الجزيرة كانت مأهولة بالسكان من شعب غير محدد
من العصر الحجرى الأخير أى منذ حوالى 4500 عام قبل الميلاد ..
وأنهم قاموا فى القرن الأول الميلادى بصنع التماثيل الصغيرة التى فى حجم الإنسان ..
ثم بعد ذلك بقرون أمكنهم صنع هذه التماثيل الضخمة ..
ويدل التاريخ بالكربون المشع أن كارثة رهيبة أصابت الجزيرة عام 1680م
فتوقف العمل فى التماثيل فجأة ..
ورحل الجميع عن الجزيرة أو إختفوا تماما ..

ثم جاء بعدهم شعوب أخرى من جزر ( ماركيز ) الفرنسية والتى على بعد 5 آلاف كيلومتر
ليستقروا فى الشمال الغربى من جزيرة ( إيستر )
وهم الآن سكانها الحاليون ..
كما كانوا يطلقون على تلك التماثيل إسم ( مواى )
ويضعون أحيانا فى تجويف العين لبعض التماثيل ما يشبه عين مخيفة


والسؤال هو :

إذا كان القدماء هم الذين قاموا بصنع هذه التماثيل المتشابهة تماما
فمن أين لهم بهذا النموذج الخاص لتشكيل هذا الوجه المميز ؟!
فليس من بين الحضارات القديمة أو حتى سكان الجزر فى المحيط الأطلنطى
من يمتلك تلك الملامح الحادة
والأنف المستطيل الطويل
والشفاه الرفيعة المزمومة
وتلك العيون الغائرة
والجبهة الضيقة
وكلها صفات وملامح لا توجد فى المنطقة أو بالقرب منها ..
ثم كيف إستطاع هؤلاء القدماء الإنتقال لآلاف الكيلومترات وسط أهوال المحيط الأطلنطى
الذى يعتبر أكبر محيطات العالم ؟!
ولأى سبب أقيمت هذه التماثيل الضخمة بذلك الشكل المتشابه
والمميز بطول الشاطئ ؟!


انقر على هذا الشريط لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي.


وأين رحل سكان الجزيرة الأصليون بعد الكارثة التى أصابتهم ؟!

كلها اسئلة محيرة....



بإنتظار ردودكم ...وآرائكم

وتقبلوا مني خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:48 pm



الغموض سر المكان ..!


وادي الموت:"المنطقة 51" وحقيقة الكائنات الفضائية


انقر على هذا الشريط لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي.



يعتبرها العقل الأمريكي مسرحاً لتجرؤ الفضائيين على سكان الأرض، كما ويعدها البعض حلقة من
حلقات مسلسل حرب النجوم، ومسرح اختبارات، ومعسكر يتم فيه تجريب كل أنواع الأسلحة الفتاكة، بل
يرى فيها آخرون منطلقاً لكشف اسرار المكان وغموض الطبيعة بتلاوينها المختلفة، ومكنوناتها
الأزلية، التي تُثير الدهشة، بل الخوف والأستغراب في الوقت ذاته.

وهكذا، وضعت صحراء نيفادا بين الأمكنة الأكثر غرابة في العالم، والتي تحتفظ بأسرار تزيح العقل عن
مكانه، بل وترسم أكبر علامات الأستفهام والتعجب حول ماهية المكان ومعجزاته الكونية.

تجني ولاية نيفادا من وراء الترويج بوجود الكائنات الفضائية في( المنطقة 51 )، ملايين الدولارات من
السياحة، حيث أنها تجذب الفضوليين والمهتمين، بل حتى الناس العاديين الذين يعتقدون أن أغراب من
كواكب أخرى جاؤوا إلى الأرض، وأنهم يستقرون فى مركباتهم الفضائية هناك.


ويعتقد أن المنطقة ذاتها تستخدم حتى الآن فى تصنيع أجيال جديدة من الطائرات السرية والصواريخ
ومنها طائرة التجسس "أورورا""Aurora" أو الشفق، التى تكسر حاجز الصوت ولا يمكن رؤيتها
على نحو واضح، إلا ككرة ملتهبة فى السماء و"Stealth Blimp" و"spaseplanes" التى
عرفت حركيا بالنجم الأسود، والتى استبدلت بها أجيال الشبح "F-117" و"SR-71.


انقر على هذا الشريط لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي.


الولايات المتحدة الأمريكية أخفت( المنطقة 51 ) من الخرائط، ولكنها لم تستطع إخفاء مايرتكب من
جرائم وتجارب فيها، فالعالم ينتظر اكتشاف سر المنطقة، ويترقب -بشوق- يوما ما تزاح فيه الستارة،
لتُكشف الأسرار..


في نيفادا، أيضاً، حدث جديد..اختفاء المغامر الأمريكي( ستيف فوسيت )، الحائز على أكثر من 100
رقم قياسي عالمي في الطيران، حيث أختفت طائرته في منطقة صحراوية واسعة، لا يمكن المقاومة
فيها أكثر من يومين أو ثلاثة أيام من دون ماء خلال فترة الصيف.. الأمر الذي يُثير مرة أخرى الشكوك
والتساؤولات..هل أبتلع غموض المكان الرجل، أم أن أياد خفية كانت وراء ذلك؟!


ولوادي الموت- الذي يكثر تصويره في أفلام الكابوي- والذي يقع على الحدود بين نيفادا وكاليفورنيا،
حكاية تضاهي في غرابتها، ما تخبئه صحراء نيفادا -المخزن النووي وسر المخلوقات الفضائية-عن
العالم..ففي الوادي، سر غموض المكان، الذي يكمن في الحركة الطبيعية للصخور والتي تترك أخاديد
طويلة متعرجة افعوانية في المكان.


انقر على هذا الشريط لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي.


حركة الصخور الغامضة بتشكيلاتها الجيولوجية الشاذة، تُثير الرعب والغموض في المكان، في ظاهرة
جيولوجية نادرة، حيث تتحرّك الأحجار ببطئ عبر مسار محدد لاتحيد عنه، بدون تدخّل إنساني أو
حيواني.


انقر على هذا الشريط لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي.


انقر على هذا الشريط لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي.



ويقال إن الصخور -أحد ألغاز الوادي- بحركتها المشتركة تمثل مايمكن أن يُوصف بسباق الصخور
الجبلية نحو الهدف، وهدف الصخور التي يصل وزنها إلى ( 320كغم)، هو الوادي ( وادي الموت)،
الذي يقع في أوطأ نقطة في أمريكا الشمالية( 282 قدم) تحت مستوى سطح البحر.

انقر على هذا الشريط لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي.



أُكتشف الوادي- الذي قد تصل درجات الحرارة فيه إلى 130 درجة مئوية- من قبل بعض المهاجرين،
عام 1849 خلال رحلة لإستكشاف الذهب، وأقامت فيه قبيلة تدعى( Timbisha) لما يقارب الـ
1000 سنة الماضية.

قد تبدو مثل هذه القصص غريبة، وهي أقرب للخيال العلمي منها للحقيقة، حيث يقف الناس عندها
مندهشين.. ما بين تصديقها وتكذيبها.. ولكنها في النهاية، تصنف في خانة الإثارة والغموض العلمي
الذي لابد من معرفة وفك طلاسمه في يوم ما..!!





تحياتي لكم
انا الذي يتمني لو يشرب و يمزق و يذبح
كل واحد اراد ان يفرقنا

اخوكم اكسو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:50 pm

جالسة لا اعلم ماذا أفعل وماذا أقوم لأفعل
هل الخطأ مني انا...
ام الخطأ فيهم هم..ماهو ذنبي ان كنت لا احب حياتهم
لم يحسبونني غريبة
وانا في هذه الحالة لم اتغيرجالسة افكر ماذا افعل ولماذا افعل
ولكن....
احسست لفترة ان هناك من يشاطرني
يحاكيني يفكر مثل ما افكر انا فيه
احببته وجلست معه طول ما كنت محتجزة في شبكتي العنكبوتية المخيفه
قلت واخيرا رايت من يحاكيني ويشاطرني
اتيت لأري الناس ان هنالك من هو معي ويعتبرني مثله
ولكن....ابصرت ورأيت ان لا احد يراه غيري
ما هو ذنبي الان ان كنت احبه
وتعلقت فيه
اريده معي لا يفارقني ابداانا مجنونه الان به هو خيال وانا احب
هاهو الحب برأيي حت لو كان طريق موتي
ها انا الان اقسمت بأن لا اخرج من شبكتي لكي اكون بجانب احد من تخيلاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:52 pm

السلام عليكم
يسعدني ان اكون من مشتركين في مواضيع القسم ويا ريت اول موضوع لي يعجبكم وكمان يفدكم

أنواع المـس والاقتران

المس الطائف:
يقول الله تعالى في سورة الأعراف: } وَإِماّ يَنَزَغَنّكَ مِنَ الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * إِنّ الّذِينَ اتّقَواْ إِذَا مَسّهُمْ طَائِفٌ مّنَ الشّيْطَانِ تَذَكّرُواْ فَإِذَا هُم مّبْصِرُونَ{ وقال تعالى في سورة قد أفلح المؤمنون :} ادْفَعْ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ السّيّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ * وَقُلْ رّبّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشّياطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبّ أَن يَحْضُرُون{ وقال تعالى في سورة فصلت :} وَلاَ تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلاَ السّيّئَةُ ادْفَعْ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنّهُ وَلِيّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقّاهَا إِلاّ الّذِينَ صَبَرُواْ وَمَا يُلَقّاهَآ إِلاّ ذُو حَظّ عَظِيمٍ * وَإِمّا يَنزَغَنّكَ مِنَ الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنّهُ هُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ {. يقول ابن كثير في تفسيره: يخبر تعالى عن المتقين من عباده الذين أطاعوه فيما أمر وتركوا ما عنه زجر أنهم إذا مسهم أي أصابهم طيف وقرأ الاخرون طائف وقد جاء فيه حديث وهما قراءتان مشهورتان فقيل بمعنى واحد وقيل بينهما فرق ومنهم من فسر ذلك بالغضب ومنهم من فسره بمس الشيطان بالصرع ونحوه ومنهم من فسره بالهم بالذنب ومنهم من فسره بإصابة الذنب وقوله تذكروا أي عقاب الله وجزيل ثوابه ووعده ووعيده فتابوا وأنابوا واستعاذوا بالله ورجعوا إليه من قريب " فإذا هم مبصرون" أي قد استقاموا وصحوا مما كانوا فيه.

المس العارض:
هو تلبس حقيقي عارض ، يتلبس الجني الإنسي ساعات من النهار أو الليل ثم يخرج من جسده ثم يعود إليه مرة أخرى في اليوم التالي أو بعد أسبوع أو بعد شهر أو بعد سنة ، أو أنه يخرج ولا يعود ، لا أعاده الله.



ومن المعلوم بالمتابعة أن بعض المرضى يشعرون بخروجه من أجسادهم على شكل ريح قوية تخرج من الفم أو رعشة شديدة في أحد قدميه ..الخ ، خصوصاً عندما يعلم الشيطان أنه سوف يقرأ على المريض فإنه يهرب من جسده .

الاقتران الدائم ( التلبس الحقيقي ) :
اقتران دائم يسكن الجني في عضو من أعضاء الإنسان كالبطن والرأس والساق والأرحام والعمود الفقري أو يكون منتشراً في جميع جسمه من أعلى رأسـه الى أخمص قدمه ، لا يفارق صاحبه أبدا فهو معه في الليل والنهار كعضو من أعضاء جسده.

لمس الخارجي:
يتسلط الشيطان على الإنسان من خارج جسده بصورة دائمة أو عارضة ، روى مسلم في صحيحه عَنْ حُذَيْفَةَ قَالَ كُنَّا إِذَا حَضَرْنَا مَعَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم طَعَامًا لَمْ نَضَعْ أَيْدِيَنَا حَتَّى يَبْدَأَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَيَضَعَ يَدَهُ وَإِنَّا حَضَرْنَا مَعَهُ مَرَّةً طَعَامًا فَجَاءَتْ جَارِيَةٌ كَأَنَّهَا تُدْفَعُ فَذَهَبَتْ لِتَضَعَ يَدَهَا فِي الطَّعَامِ فَأَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بِيَدِهَا ثُمَّ جَاءَ أَعْرَابِيٌّ كَأَنَّمَا يُدْفَعُ فَأَخَذَ بِيَدِهِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِنَّ الشَّيْطَانَ يَسْتَحِلُّ الطَّعَامَ أَنْ لا يُذْكَرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَإِنَّهُ جَاءَ بِهَذِهِ الْجَارِيَةِ لِيَسْتَحِلَّ بِهَا فَأَخَذْتُ بِيَدِهَا فَجَاءَ بِهَذَا الأعرابيِّ لِيَسْتَحِلَّ بِهِ فَأَخَذْتُ بِيَدِهِ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ يَدَهُ فِي يَدِي مَعَ يَدِهَا ، وقد يتشكل الجني على صورة إنسان أو حيوان فيمس الإنسي ، أو يجلس الشيطان على كاهل الإنسان فيجد صعوبة في الحركة أو يسبب له ضيقاً في الصدر ووسوسة وعصبية أو يأتي الإنسان عند النوم ويضغط على منطقة الحركة في المخ فيشعر الإنسان بحالة من الشلل ولا يستطيع أن يتكلم أو يصرخ أو يتحرك وهو ما يسمى (بالجاثوم ) ، أو يتشكل الشيطان على صورة حيوان صغير يتحرك بين ثياب الإنسان وجسده ، وقد يتسبب في جرحه وضربه أو ينفخ في وجهه أو يفزعه ويخيفه فلا يستطيع النوم أو تتشكل الجنية على شكل امرأة جميلة فتطلب الجماع من الإنسي أو العكس ، وتكون القراءة على المصاب بهذا النوع من المس بنية الطرد والتحصين وإبطال السحر .

المس المتعدي :
يكون الشيطان مقترنا بشخص ما ، ولكن لسبب أو آخر نجده يتسلط على شخص في الغالب له علاقة بالشخص المقترن به ، وبهذا يتعدى شره إلى أكثر من شخص فيسمى المس المتعدي ، وليس بالضرورة أن يكون تعدي المس من نفس الجني الذي هو متلبس بالمريض ولكن ربما يكون بسبب أتباع ذلك الشيطان ، وربما تلبس الجني الإنسان من الخارج وأثر عليه ولم يدخل فيه .

المس الوهمي :
يحصل الصرع الوهمي نتيجة معاشرة أو مشاهدة الإنسان السليم للمصروعين في الغالب ، أو عندما يوهم المعالج المريض بأنه مصاب بمس من الجان ، عندها تحصل لهذا الإنسان فكرة ثم وسوسه ثم وهم ، فيتوهم بأنه مصاب بالمس، وربما تستغل بعض الشياطين هذا الوهم بأن تتسلط على عقله حتى تجعله يظن أن الأمر حقيقة ، وما يكاد أن يقرأ عليه الراقي حتى يسقط ويصرخ ويتخبط بالأقوال والأفعال ويتقمص تصرفات المصاب بالمس وقت القراءة فيترك الحليم حيران ، وفي الحقيقة هذه إحدى سلبيات القراءة الجماعية والتشخيص الخاطئ و الخوف من الجان .



يذكر صاحب كتاب الطرق الحسان : إن مرض الوهم إذا أصاب الإنسان كان أخطر عليه من المرض الحقيقي ، لأن مس الجن يزول بفضل الله أمام الرقية بالقرآن، أما مريض الوهم ، فهو في دوامة لا تنتهي .. فإذا تملك الوهم بإنسان بأن به مسـاً من الجن أو أنه مسحور ، يتشوش فكره وتضطرب حياته ، وتختل وظائف الغدد ، وتظهر عليه بعض علامات المس أو السحر ، وربما يحدث له تشنجات أو إغماء ويسمى في علم النفس الحديث ( الإيحاء الذاتي ) أ.هـ.



يقول ابن القيم: اعلم أن الخطرات والوساوس تؤدي متعلقها إلى الفكر فيأخذها الفكر فيؤديها إلى التذكر ، فيأخذها الذكر فيؤديها إلى الإرادة فتأخذها الإرادة فتؤديها إلى الجوارح والعمل فتستحكم فتصير عادة ، فردها من مبادئها أسهل من قطعها بعد قوتها وتمامها … فإذا دفعت الخاطر الوارد عليك اندفع عنك ما بعده ، وإن قبلته صار فكرا جوالا فاستخدم الإرادة فتساعدت هي والفكر على استخدام الجوارح فإن تعذر استخدامها رجعا إلى القلب بالتمني والشهوة وتوجهه إلى جهة المراد . ومن المعلوم أن إصلاح الخواطر أسهل من إصلاح الأفكار ، وإصلاح الأفكار أسهل من إصلاح الإرادات ، وإصلاح الإرادات أسهل من تدارك فساد العمل ، وتداركه أسهل من قطع العوائد ، فأنفع الدواء أن تشغل نفسك في ما يعنيك دون ما لا يعنيك … وإياك أن تمكن الشيطان من بيت أفكارك وإيراداتك فإنه يفسدها عليك فسادا يصعب تداركه ويلقي إليك أنواع الوساوس والأفكار المضرة ، ويحول بينك وبين الفكر فيما ينفعك ، وأنت الذي أعنته على نفسك بتمكينه من قلبك وخواطرك فملكها عليك أ.هـ.



المس الكاذب ( التمثيلي ) :
تجد بعض المراجعين من يصرع وقت القراءة ويقول أنا الجني الفلاني وأنا خادم سحر ولن أخرج حتى يحصل كذا وكذا .. وفي الحقيقة الذي يتكلم الإنسان وليس الجني ، وهو يمثل على الراقي بأنه جني ، والغاية من هذا الصرع التمثيلي في الغالب من أجل أن يعامل هذا الإنسان معاملة خاصة ويلفت أنظار مَنْ حوله إليه ، أو حتى يستجاب لطلباته ، أو لتعرضه لمشاكل أو لصدمات عاطفية أو نفسيه، أو لينسب أفعاله القبيحة إلى تسلط الشياطين عليه أو لغاية أخرى ، ومثل هذا الإنسان في خطر عظيم لأنه عرضة للتلبس الحقيقي الانتقامي حيث أن الجن يعتبرون هذا التمثيل استهزاء وسخريه بعالمهم .



يقول الجاحظ : بلغنا عن عقبة الأزدي أنه أتي بجارية قد جنت في الليلة التي أراد أهلها أن يدخلوهـا إلى زوجها ، فعزم عليها ، فإذا هي قد سقطت ، فقال لأهلها أخلو بي بها ، فقال لها ، أصدقيني عن نفسك وعلي خلاصـك .

فقالت إنه قد كان لي صديق وأنا في بيت أهلي ، وأنهم أرادوا أن يدخلوا بي على زوجي ولست ببكر ، فخفت الفضيحـة . فهل عنك من حيلة في أمري ؟ .

فقال نعـم ، ثم خرج إلي أهلها ، فقال إن الجني قد أجابني إلى الخروج منها ، فاختاروا من أي عضو تحبون أن أخرجه من أعضائها ، واعلموا أن العضو الذي يخرج منه الجن لا بد وأن يهلك ويفسد ، فإن خرج من عينها عميت ، وإن خرج من أذنها صُمت ، وإن خرج من فمها خرست، وإن خرج من يدها شلت ، وإن خرج من رجلها عرجت ، وإن خرج من فرجها ذهبت عذرتـها.



فقال أهلها : ما نجد شيئاً أهون من ذهاب عذرتـها ، فأخرج الشيطان من فرجها، فأوهمهم أنه فعل ، ودخلت المرأة على زوجها .



والفرق بين الصرع النفسي والصرع التمثيلي وبين الصرع الحقيقي أن المصروع لا يجيد حركات الجن من حيث التخبط والكلام وقت الصرع ، كالسقوط إن كان واقفا أو طرف العين وارتعاد الجسد ورعشة الأطراف وأسلوب الكلام وسرعة الجواب وطريقة خروج الجني من الجسد كما يزعم ، أما كيفية معرفة الفرق بين هذه الحالات فهي تعلم بالخبرة والفراسة المكتسبة وقوة الملاحظة ، ومن خلال أخذ المعطيات عن حالة المريض بطرح بعض الأسئلة ، وسؤاله عن حقيقة معاناته وسبب مجيئه إلى العلاج . واحب أن أنبه إلى أن بعض المرضى لا يستطيعون أن يعبروا عما يعانون وذلك من شدة تأثير الشيطان عليهم ، وإذا كان البلاء يؤثر على العقل فمن الصعب الحصول على المعطيات الصحيحة من المريض نفسه لأنه إما لا يستطيع التعبير أو أنه يبتكر أعراضاً وأجوبة خلاف الواقع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:53 pm



السلام عليكم
السحر نوعان ابيض والاسود
الاول للتسلية والمتعة اما الثاني فهوة للدمار وتفكيك الناس
على الرغم من شيوع تقسيم السحر الى نوعين اولهما ‏ابيض والاخر اسود فانه يعتبر سلاحا بكلتا الحالين الاولى للرزق والتسلية والاخرى ‏للدمار اذا استخدمته الانفس الشريرة لزرع الفتنة والشقاق بين الناس او حتى تفريق ‏الزوج عن زوجته او تدمير الحياة الاجتماعية وقلبها رأسا على عقب, الا ان السحر وعلى مر العصور استخدم في معظم الاحيان للاعمال الشريرة وتميز في ‏استخدامه الرجل والمرأة حيث يبحث الجميع عن غايته ويريد من خلاله الوصول الى ‏غاياته الشريرة او تدمير حياة الانسان المقابل مهما كانت المعاناة التي سيعانيها ‏ذلك الشخص, وقال مجيت سنغ وهو ساحر في الاعمال التي يتكسب منها الرزق ان ما يستخدم من اعمال وبخاصة في المناطق ‏التي يكثر فيها السياح لا يسمى سحرا وانما خفة يد او معلومات يقرأها من خلال ‏الشخص المقابل له الذي يسعى الى معرفة بعض الامور مثل الحب والكره وغيرها
واضاف ان السحر يعتبر سلاحا ذا حدين فعلى الرغم من انه يعتبر من احد فنون ‏المراوغة والخداع التي تجذب انتباه الجميع وتشدهم اليه فانه يعتبر سلاحا خطرا اذا ‏مارسه اصحاب النيات او النفوس الشريرة, وذكر ان للسحر ضوابط ونظما وقوانين تجعله من احد الفنون التي تثير الاعجاب ‏مشيرا الى ان هناك الكثير من الامثلة على ذلك ومنها مراوغة الساحر عند قيامه بشق ‏فتاة او صبي الى نصفين امام الناس, وقال ان من احد اهم تلك القوانين هو الايمان حيث انه يجب على الساحر ان يؤمن ‏بما يفعله من حركات وخدع وان عدم ايمانه بما يقوم به يؤدي الى شكه في مقدراته ‏التي تكون نتيجتها الفشل.‏
‏ واضاف ان هناك انواعا كثيرة من السحر ومنها سحر الشارع ويعني تأدية السحر في ‏الشارع اينما كان الشخص وفي اي وقت.‏ وذكر انه يمكن تعلم ذلك النوع من السحر بتأدية القليل من التمرينات مبينا ان ‏السر الذي يكمن وراء سهولة ذلك النوع من السحر هو ان يكون الساحر على ثقة تامة ‏بما يقوم به , وقال ان السحرة يشعرون بانهم على اتصال مع العالم والاشياء التي تحيط بهم ‏مبينا ان السحرة كلما تعمقوا في معرفة الشخص الذي يطبقون عليه سحرهم تمكنوا من ‏التحكم فيه بطريقة اسهل , ‏وقال سنج ان السحر في الهند يعتبر قديما كحضارتها لذلك توصف الهند ‏بانها ارض السحر مضيفا ان السحر في الهند لفت انظار الجميع اليه وبخاصة السياح ‏الذين ياتون لمشاهدة السحرة الهنود وهم يقومون بتادية العديد من الحركات الغريبة, وذكر ان من اشهر تلك الحركات التي يؤديها السحرة الهنود الذين قال انهم برعوا ‏في هذا المجال هي حركة ثعبان الكوبرا حيث يجعلونه يرقص على انغام الموسيقى ومن ثم ‏يحولونه الى حبل
واضاف ان من اكثر الحركات التي يتميز بها السحرة الهنود وتجذب السياح من جميع ‏انحاء العالم لرؤيتها هي تلك التي تدعى خدعة الحبل مبينا ان الساحر يقوم في تلك ‏الخدعة بتعليق حبل في الهواء حيث يحوله بعد ذلك الى حبل معدني ليتمكن مساعده من ‏المشي عليه لفترة بسيطة, وبين ان الساحر يقوم بعد ذلك باخفاء مساعده من على الحبل ومن ثم يصعد الى ‏الحبل ليبحث عنه امام الناس الذين تصيبهم الدهشة عندما يرون اشلاء جسم المساعد ‏وهي تتساقط امامهم على الارض, وقال ان تلك الاشلاء تتجمع بعد ذلك ليتكون جسم المساعد سليما من جديد وكانه لم ‏يقم بتلك الحركات بمساعدة الساحر, واضاف ان السحر يعد كذلك من الفنون التي تستخدم في العلاج والاستشفاء من بعض ‏الامراض المستعصية موضحا ان هناك الكثير من المرضى ممن عجز الاطباء عن ايجاد دواء ‏لهم او تشخيص حالتهم تمت معالجتهم بالسحر, وحذر سنغ من السحر الاسود وقال انه يعتبر نوعا قاتلا يقضي على الحياة ‏الاجتماعية والعادات والتقاليد حيث يقوم به اشخاص لايريدون الا دمار الارض والناس ‏والمجتمع, واوضح ان اكثر من يبحثون عن هذا النوع من السحر هن من النساء وذلك لربط الرجال ‏وجعلهم خاتما باصابعهن لايرى سوى تلك المرأة يأتمر بامرها مهما كانت النتائج, وقال ان هناك الكثير من السحرة في الهند الذين يقومون بتلك الامور مشيرا الى ‏ان الحضارة الهندية التي يبلغ عمرها اكثر من خمسة الاف عام ساهمت بتوافر هذه ‏النوعية من الاشخاص الذين يصاحبون الشر ويبحثون عن التدمير بما منحوا من قوة ‏خارقة يعجز الانسان العادي عن استيعابها او مقاومتها
[وبين ان هؤلاء السحرة يستخدمون في اعمالهم كل نجس مضيفا انها اعمال شيطانية ‏تعزز الفرقة ويراد من خلالها تدمير كل ما هو جميل في الدنيا
تحياتي
الوردة السوداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:55 pm

يعتقد فرويد أن قصص الخفاء والرعب تحرر العقل المكبوت وتريح المرء منه ويقول أرسطو : " إن الشعور بالرعب والخوف يطهر النفس ويجعل القلب خاليا ً ".

من منا لا يخاف من الأماكن المتوحشة ، الأصوات الغريبة الفجائية ، الأبنية القديمة المهجورة ، الظلام ، الطرق المسدودة ، الوحوش المفزعة .... وغيرها الكثير .

لماذا يولع كثير من الناس بقصص الرعب أو مشاهدة الأفلام المرعبة التي تملؤهم فزعا و تجعل الشعر في جلدهم يكاد يقف .

ترجع البدايات الأولى لقصص الرعب الى رواية قصر اوترانتو التي كتبها ( هوراس والبول 1764 ) وهي رواية تحوي الكثير من الجرائم والجنون ، وفي عام 1897 كتب براك ستوكر كتابا ً أسماه دراكولا غدا أكثر القصص رعبا ً وانتشارا ً وذيوعا ً حتى الآن وفيه ابتدع ما شاء له من الخيال من صفات لمصاصي الدماء وماتزال حتى الآن تضع القارئ في جو رهيب من الخوف الشديد ، وهي تحكي قصة عن الكونت دراكولا الذي كان قائد جيوش حارب الأتراك بوحشية وعنف وانتصر عليهم وبعد موته تحول الى مصاص دماء يختفي في النهار في نعش ويقوم في الليل يبحث عن ضحاياه ليمتص دمائهم وكلما مص دماء ضحية ماتت وأصبحت مثله ، وهو ذو قوة هائلة وقدرة على التحول الى ذئب أو خفاش أو ما شاء من الحيوانات ومن صفاته أن خياله لا ينعكس على المرآة ورغم كل قوته فإن أشعة الشمس تقتله أو أن تغرس وتدا ً خشبيا ً في صدره . ولقد غدت قصة دراكولا المثل الكلاسيكي الأعلى لأفلام الرعب وأنتجت عنها عشرات وربما مئات الأفلام .

أما الكاتبة ماري شيللي كتبت عام 1816 رواية فرانكشتاين وهي في التاسعة عشر من العمر وهي قصة مثيرة فلسفية ذكية تدور حول تطرف العالم وانتقام الطبيعة ، وتحكي عن طبيب استطاع أن يعيد تشكيل إنسان مسخ من قطع بشرية مختلفة وإذ بهذا الانسان المسخ يغدو وحشا ً يخرب ويدمر بقوة غير عاقلة حتى يشمل آذاه صانعه وذلك في أجواء من الرعب الشديد .

هذا ليس كل شي ولكن تعددت الكتابات وتعددت الأفلام وتنوعت وربما يكون الولع بمثل هذه القصص هو محاولة الهروب من الواقع والوعي الى الخيال وكأن المرء يأخذ إجازة من التعقل الى عالم بعيد حافل بالخيال ، فمهما شعرنا بالرعب فإن ذلك يبقى بعيدا ً عنا والرعب الحقيقي موجود في العالم الحقيقي الذي نعيشه أما ذلك الوهم فهو سراب ينجلي بانجلائه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )   السبت يوليو 26, 2008 9:57 pm






غابة غويانا المطرية



هناك في أعماق الغابات المطرية الاستوائية في غويانا الفرنسية تعيش بعض الحيوانات الغريبة والرائعة والتي نادراً ما تشاهد من قبل البشر.

تغمر رائحة الفانيلا المنبعثة من النباتات السحلبية الاستوائية والغطاء النباتي الرطب برناديت جيلبرتاس بينما ترفع نفسها الى الأعلى متسلقة على حبل طويل وسميك نحو الجزء الأعلى المتغضن من الغابة المطرية.

تقوم" برناديت "بتعديل العدة التي تستخدمها في تسلق الصخور وتستخدم مشدات لتثبيت حلقات لأقدامها على الحبل الذي يمتد صعوداً الى منصة خشبية استخدمت فيما مضى من قبل علماء كانوا يدرسون الجزء الأعلى من الغابة... وعلى ارتفاع 50 متراً وهو ما يعادل ثلثي المسافة الى أّعلى الغابة، تتوقف برناديت من اجل تصوير مخلوق غريب الشكل متشبثة بالشجرة المجاورة. وفي الأسفل، يستعد "أوليفيير غرونوالد" لكي يلحق بها.

إن المخلوقات التي قاموا بتصويرها من أسفل الغابة وحتى الجزء العلوي منها لا تشبه أي من المخلوقات التي رآها الناس من قبل. فعدد من هذه الكائنات استطاع ان يطور أشكالاً وألواناً تمنحه مظهراً خارقاً للطبيعة تقريباً وهو ما يستغله للتمويه أو التخويف أو الدفاع عن النفس. ويستخدم المصورون وسائل للتسلق بغرض الاقتراب منها دون ازعاجها.

يمكن لهذه المهمة ان تكون خطرة للغاية، فإلى جانب خطر السقوط من أعلى أو الانزلاق من الجبل، هناك أخطار تكمن في الكائنات نفسها التي تعيش في الغابة. وتقول برناديت بهذا الخصوص: «في أحد الأيام، حسبت مستوطنة من النمل الأسود بطريق الخطأ ان الحبل الذي نستخدمه هو ساق لنبتة العنب، فكانت لدغتها شديدة حقاً، وتشعر كأنك حرقت يدك، ويمكنها حتى ان تلدغ من فوق القفازات، لم نستطع ان نصرفها من أذهاننا، ولهذا كان علينا ان نحاول تجاهلها بينما كنا نسرع في النزول».

ومن أغرب الحيوانات الموجودة في الغابة مخلوق يسمى «متاماتا» وهو نوع من أنواع السلاحف التي تعيش في السبخات الاستوائية، وهي تجذب السمك اليها عن طريق هز النتوء الجلدي تحت رقبتها، وعندما تسبح السمكة الفضولية فوقه تقوم السلحفاة بفتح فمها وابتلاع السمكة مع الماء في جرعة سريعة.
ومن المخلوقات الغريبة ايضاً ذبابة المصباح التي تنتمي الى عائلة الجدجد «صرّار الليل» ولكنها تختلف في الشكل عن أي من أفراد عائلتها، فهي تملك أنفاً يشبه حبة الفستق ولا يعرف على وجه التحديد الغرض منه، ولكن يعتقد بأنه يعمل على اطلاق الضوء ومن هنا جاء اسم «ذبابة المصباح».
وعندما تقوم الذبابة بالتزاوج أو الاتصال بمثيلاتها فإنها تهز أرجلها على أغصان الشجر، فتقوم الذبابة الاخرى بالتقاط الاشارات عبر الاغصان بواسطة أرجلها.

وهناك مخلوق آخر غريب يدعى «عنكبوت الغابة المطرية» ويتمتع هذا العنكبوت الصغير الجميل بحدبة غير عادية على بطنه، وشكله هذا يجعل من الصعب عليه المشي على الأرض، ولكنه مريح بالنسبة للمشي على الأغصان والنباتات المتعرضة. أما لونه الزاهي فيقنع المفترسين بأن طعمه سييء أو مسمم، لكنه غير سام بالنسبة للبشر.

ومن المخلوقات المبدعة في فن التمويه جندب يدعى «جندب الورقة» حيث يبدو للناظر اليه ورقة خضراء كأي ورقة حقيقية في محيطها. ولقد احتاج المصورون الى بضع دقائق كي يتمكنوا من مشاهدته مع انهم كانوا على يقين من وجوده. ومن المخلوقات القريبة ايضاً الخنفساء طويلة القرون التي تقتات على الخشب وتشبه في شكلها قطعة من اللحاء المغطى بالاشنة مما يعطيها ميزة في التمويه. وتقوم الانثى بوضع بيوضها على غصن يابس، وعندما تفقس البيوض، تقوم اليرقات بحفر جحر لها في الخشب وتبقى فيه حتى يكتمل نموها.

ولا تنتهي الغرابة في أشكال المخلوقات وطريقة تمويهها عند هذا الحد، فهناك حيوانات تستغل لونها وحجمها في خداع الحيوانات المفترسة مثلما يفعل ضفدع الاوراق، الذي يتخذ لون الأوراق البني ويتخذ وضعية تجعله يبدو جزءا من الورقة التي يرقد عليها...

اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم..

في انتظار ردودك...

اختكم كهينة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرعب الحقيقي في صور فلم ( The grudge )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طريق الموت :: الصور-
انتقل الى: